منتدى المسلمين أصحاب الحق
السلام عليكم ورحمة الله .....أهلا وسهلاً بك أخي وأختي في الله إعتبر نفسك في بيتك وأنك مع أهلك وإخوتك تفيد وتستفيد ونسأل الله أن يجمعنا في صف الحق وأهل الخير تحياتي لكم
منتدى المسلمين أصحاب الحق

منتدى تعبير الرؤى العامة والخاصة والمنقولة وتحليل المواضيع بجميع أنواعها
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخول  
أستغفر الله سبحان الله سبحان الله وبحمده لاإله إلا الله محمد رسول الله أعوذ بالله من الشيطان الرجيم الله أكبر سبحانك لاإله إلا أنت إني كنت من الظالمين.

شاطر | 
 

 المهدي المنتظر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبوعبدالرحمن



عدد المساهمات : 224
تاريخ التسجيل : 11/07/2015

مُساهمةموضوع: المهدي المنتظر   الأربعاء سبتمبر 23, 2015 2:55 pm

المهدي المنتظر صحيح وسوف يقع في آخر الزمان قرب خروج الدجال وقرب نزول عيسى عند اختلاف يقع بين الناس عند موت خليفة، فيخرج المهدي ويبايع ويقيم العدل بين الناس سبع سنوات أو تسع سنوات، وينزل في وقته عيسى بن مريم عليه الصلاة والسلام، هذا جاءت به الأحاديث الكثيرة.

أما المهدي الذي يدعيه الرافضة مهدي الشيعة صاحب السرداب فهو لا أصل له عند أهل العلم بل هو خرافة لا أساس لها ولا صحة لها.

أما المهدي المنتظر الذي جاءت به الأحاديث الصحيحة فإنه من بيت النبي صلى الله عليه وسلم من أولاد فاطمة رضي الله عنها واسمه كاسم النبي صلى الله عليه وسلم: محمد وأبوه عبد الله، هذا حق وجاءت به الأحاديث الصحيحة وسيقع في آخر الزمان، ويحصل بسبب خروجه وبيعته مصالح للمسلمين من إقامة العدل ونشر الشريعة وإزالة الظلم عن الناس.

وجاء في الأحاديث أن الأرض ستملأ عدلاً بعد أن ملئت جوراً في زمانه، وأنه يخرج عند وجود فتنة بين الناس واختلاف على إثر موت الخليفة القائم، فيبايعه أهل الإيمان والعدل بما يظهر لهم فيه من الخير والاستقامة وأنه من بيت النبوة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المهدي المنتظر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى المسلمين أصحاب الحق :: الفئة الثانية المواضيع المنقولة والمعرفة والأسرار ومناقشتها :: قسم المواضيع المنقولة ومناقشتها-
انتقل الى: